Considerations To Know About مقالات العلامة التجارية

Wiki Article



تحتل العلامات التجارية حيزاً كبيراً من اهتمام الشركات والعملاء على حد سواء. ويزداد هذا الاهتمام … صورة البترول في الإعلام العالمي

المعاهدات المتعلقة بالعلامات التجارية التي تديرها الويبو

فسلوك المستهلك -من خلال شرائه لمنتج أو خدمة معينة بصفة متكررة- قد يكون محكوماً بتأثير عنصر الجودة التي يتوقعها من العلامة التجارية التي يُقبل عليها.

تسجيل العلامة التجارية أمر حتمي لضمان عدم وجود علامات تجارية مشابهة، لذا يتوجب بالضرورة البحث في قواعد البيانات الخاصة بالعلامات التجارية المسجلة.

ويوجد في العالم اليوم أكثر من أربعة ملايين من البراءات المسجلة السارية المفعول، إلى جانب أكثر من مليون من التصاميم الصناعية المسجلة.

إذا كان ينقصك الخبرة أو المعلومات الكافية في هذا المجال لا تقلق! قم فقط بالمتابعة المستمرة لمقالات اكسباند كارت في هذا القسم وطبق الخطوات والنصائح المذكورة.

يرى البعض أن نظام الفرنشايز سلاح ذو حدين: فهو على الرغم من مساعدته للعلامات التجارية على اكتساح الأسواق وتألقها، إلا أنه يكرِّس أيضاً صعود ما يسمى بالعلامات الاستحواذية مع تزايد الآثار الجانبية للعولمة.

ويلبِّى الفرنشايز رغبات المستهلك رغم تعقدها. إذ أصبح من السهل، على هذا الأخير، شراء المنتجات العالمية بأسعار وأذواق مناسبة للمجتمع الذي يعيش فيه.

تصميم شعار فريد: اختر أو أنشئ شعارًا فريدًا وسهل التعرف. يجب أن يكون الشعار عنصرًا بصريًا يرتبط بمفهوم علامتك التجارية.

ج) دفع الرسوم المقررة في البنك وإرفاق قسيمة البنك اضغط هنا بنموذج الطلب.

ولما كانت فكرة العلامة التجارية حلاً لمشكلات السرقة والاقتباس بعدما أبرمت الاتفاقية الدولية لحماية الملكية الصناعية والفكرية، سارعت دول عديدة للانضمام إلى هذه الاتفاقية سعياً منها لحماية صناعاتها من التقليد والاقتباس والسرقة.

ومن محاذير هذه العلامات أنها قد توصف في بعض الأنظمة القضائية على أنها مفرطة في الوصف أو أنها ليست مميَّزة بدرجة تمكنها من استيفاء معايير حماية العلامات التجارية .

يمكن للعملاء التفاعل مع العلامة التجارية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتشجيع المشاركة والمراجعات.

تسجيل العلامة التجارية بمكتب الملكية الفكرية المحلية يخضع للعديد من الشروط والأحكام التي يتم التعامل معها بسهولة واحترافية من خلال أمهر محامي بالرياض متخصص في تقديم الإجراءات القانونية التجارية.

Report this wiki page